أشهر 10 خرافات حول لعبة كمال الأجسام

أشهر 10 خرافات حول لعبة كمال الأجسام
عندما تريد مزاولة لعبة كمال الأجسام لأول مرة كن مستعدا لسماع الكثير من المعلومات بعض هذه المعلومات صحيحة و الأخر خاطئ و يصنف ضمن الخرافات الشائعة التي تتداول كثيرا في القاعات الرياضية . لذا سنقدم لك أشهر هذه الخرافات و التي يجب الإبتعاد عنها نهائيا لأنها لا أساس لها من العلم.
1. تمرن مثل الأبطال تصبح بطل:
أشهر 10 خرافات حول لعبة كمال الأجسام
هذه الشائعة  تروج كثيرا في الجيم. يجب أن تعرف أن هؤلاء المحترفين أو الأبطال الذين نشاهدهم في التلفاز أو اليوتوب لهم مدربين خاصين بهم  و يشاركون في الكثير من المسابقات و لهم نظام تمرين عالي و قاسي  أنت عندما تتمرن مثلهم كن على يقين أنك لن تصل إلى المستوى الذي تريده و ستكون عرضة للإصابات.
2. تمارين الأرجل توقف طول الإنسان:
و هذه أشهر خرافة و أكثرها تداولا. لم أفهم كيف يزال الناس يصدقون هذه الخرافة، تمارين الأرجل لا توقف الطول نهائيا و المسؤول عن الطول هو هرمون النمو أو الصفات الوراثية 
3. شرب المكملات الغدائية  في يوم راحة يؤدي إلى الدهون:
إن أكثر يوم يستفيد منه الإنسان  من المكملات الغدائية هو يوم الراحة لأن العضلات تزداد حجم في هذا اليوم أما بالنسبة لشربها سيؤدي إلى دهون فهذه المعلومة لا أساس لها.
4. إشرب بروتين و ستصبح مثل كولمان:
هذه الخرافة تضحكني لو كان الأمر كذلك إذن لماذا سأرهق نفسي بالذهاب 5 أيام في الأسبوع و التمرن لحد الهلاك أَشرب بروتين و سأصبح مثل كولمان. البروتين ماهو إلا مكمل غدائي يساعدك على فورمة جميلة و لا يمكن الإعتماد عليه لوحده.
5. تريد إزالة دهون البطن إلعبها كل اليوم:
ليس هناك عضلة في الجسم تحتاج التمرن يوميا، العضلات الكبيرة تُمرن مرة في الأسبوع كعضلات الصدر و الأرجل و العضلات الصغيرة تُمرن مرتين في الأسبوع مثل البطن و البايسبس و السمانة. كما أن أفضل و سيلة لإزالة دهون البطن هي الدايت (الرجيم) و التمرن مرتين في الأسبوع.
6. الإثنين يعني الصدر:
عندما أدخل الإثنين إلى الجيم أجد 90٪ يتمرنون صدر و كأن عضلة الصدر لا تكبر إلا في يوم الإثنين. لابد من تنويع برنامجك حتى لا تتعود عليه العضلة.
7. تمارين الكارديو للذين يريدون إنقاص الوزن:
تجد بعض الناس فور دخوله إلى الجيم يذهب مباشرة لتمرن ليس هناك تمارين الكارديو أو حتى تمارين الإطالة.هؤلاء الناس يكونون عرضة للإصابة أكثر من غيرهم، فتمارين الكارديو لها فوائد كثيرة حيت أنها تهيئ الجسم لتمرين لتمنعك من الإصابة بالإضافة إلا أنها لها فوائد كثيرة على صحة القلب.
8. كرة القدم تغنيك عن تمارين الأرجل:
صحيح عن كرة القدم تستعمل فيها عضلات الفخد كثيرا لكنها لن تعوضك عن تمارين الأرجل. أي واحد يتخوف من تمارين الأرجل يقول لك أنا أتمرن كرة القدم
9. كلما طالت مدتك في القاعة الرياضية كلما كبرت عضلاتك:
معلومة خاطئة لأن التمرن أكثر من ساعة و نصف سيؤدي إلى هدم العضلة فالجسم يفرز هرمون التستسترون (هرمون الذكورة)<<3 طرق لزيادة إنتاج هرمون التيستوستيرون>> و هو المسؤول عن ضخامة العضلات و عندما تطول المدة في الجيم ينخفض هذا الهرمون فتأتي معه نتائج عكسية. أفضل مدة للتمرن هي من 45 دقيقة إلى ساعة و نصف كحد أقصى
10. تكرارات كثيرة إذن نسبة دهون قليلة:
و كما قلت سابقا إن المسئول عن خفض نسبة الدهون هو الدايت و التمارين بتكرارات مناسبة حتى 10 تكرارات كمثال و ليس تكرارت كثيرة 
0 تعليقات إلى الآن في "أشهر 10 خرافات حول لعبة كمال الأجسام"

المتابعون

Back To Top