الطريقة الصحيحة لتناول البروتين

الطريقة الصحيحة لتناول البروتين
إن من أكثر الأسئلة شيوعا في عالم بناء الأجسام و التي أسمعها كل مرة أذهب فيها إلى الجيم  هي "ماهي طريقة تناول البروتين" هذا السؤال 90% ستكون أنت بنفسك سألته لأن الأغلبية الساحقة يظنون أن هناك طريقة  محددة لتناول البروتين و في الحقيقة ليست هناك طريقة أو قاعدة في تناول البروتين، لكن دعونا أولا نعرف ماهو البروتين:
"كل ما تود معرفته عن المكمل الغذائي سيرياس ماس"
يعد البروتين العمود الفقري في رياضة بناء الأجسام، فهو أساسي للنجاح في هذه الرياضة. بدون أخذ كفايتك من البروتين، لن يكون هناك أي تقدم يذكر في بناء العضلات مهما كان مستوى تدريبك جيدا، و مهما كنت تتعاطى من مواد داعمة للبناء.
كيف أتناول البروتين:
هناك قاعدة عامة عند محترفي لاعب كمال الأجسام أن الشخص الذي يضخم عضلاته يحتاج من 250 إلى 300غ من البروتين، و الشخص الذي في مرحلة التنشيف (رجيم) يحتاج من 100 إلى 150 غ من البروتين و بالنسبة لكيفية تناوله (و كما سبق لي الذكر أنه ليست هناك قاعدة في تناول البروتين) فهي دائما تكون خلف علبة البروتين الذي تشتريه فمثلا إشتريت واي بروتين لا تسأل البائع كيف أتناوله لأنه دائما سيعطيك مقدار أكبر مما أنت محتاجه و أنظر إلى خلف العلبة لأن تلك هي الطريقة الصحيحة لتناوله لأنها مبنية على تجارب و دراسات من طرف أطباء و مختصين في هذا المجال.و لا ترهق نفسك بتلك الحسابات المعقدة كل 2غ من البروتين و 4غ من الكاربوهيدرات لكل كيلو من الجسم لأن هذه الحسابات يستخدمها المحترفين لأنهم متبعون بإشهارات و بطولات.
الطريقة الصحيحة لتناول البروتين
متى أتناوله:
لاحظ أن إسمه مكمل غدائي أي أنه يمكن تناوله في أي وقت لكن هناك أوقات يكون الجسم محتاج فيها إلى بروتين أكثر من غيرها و هذه الأوقات هي  الصباح و بعد التمرين و في الليل قبل النوم بساعة و من أجل إستهلاكه يمكن إذابته مع الماء او الحليب. من اجل تحسين امتصاص الاحماض الامينية في الجسم، يفضل ان يشرب الخليط جنبا الى جنب مع وجبة خفيفة تحتوي على الكربوهيدرات وقليلا من السكريات.
أنا شخصيا أتناول البروتين في الصباح قبل الإفطار و بعد التمرين مباشرة

0 تعليقات إلى الآن في "الطريقة الصحيحة لتناول البروتين"

المتابعون

Back To Top