ما الفرق بين لاعبي كمال الأجسام و الفتنس

ما الفرق بين لاعبي كمال الأجسام و الفتنس
من الوهلة الأولى نلاحظ أن الفرق الوحيد هو حجم الجسم، فأجسام لاعبي كمال الأجسام يكونوا ضخام و أجسامهم كبيرة عكس الفتنس التي تكونوا أجسامهم جميلة و صغيرة (مقارنة بلاعبي كمال الأجسام) و منحوتة بشكل جيد. لكن هذا ليس الفرق الوحيد فهناك عدة فروقات أخرى، لكن قبل الدخول إلى هذه الفروقات دعونا أولا نتعرف  ماذا تعني كمال الأجسام و ماذا تعني الفتنس.
كمال الأجسام: هو بناء الجسم من أجل الحصول على أقصى ضخامة عن طريق ممارسة التمارين الرياضية و إتباع نظام غدائي معين و إتباع بعض الأدوية و المنشطات
الفتنس: ينقسم إلى نوعين أو بالأحرى تعريفين. تعريف عام: و هو أسلوب أو طريقة يتبعه الناس من أجل الحصول على اللياقة و الصحة
أما التعريف الخاص و الذي يهمنا : هو مجموعة من تمارين الكارديو و الحديد تُمارس بطريقة معينة مع تكرارت محددة و بإتباع برنامج غدائي (الحمية)
بعض الإنتهاء من التعريف نذهب لأهم الفروقات و أهمها:
  1. المنشطات:هذه الكلمة هي الفرق الأساسي،  قد تقول يمكنني أن أعمل جسم كمال الأجسام من خلال التَمرُن سنين و أَكل غداء غني بالدهون و البروتين و الكربوهيدرات. و مع ذلك لن تصل إلى ذلك الجسم دون منشطات.  فلاعبي كمال الأجسام كلهم دون إستتناء يتناولون المنشطات لكنهم لايبحون بالأمر و العكس كذلك فلاعبي الفتنس  لا يتناولون المنشطات و يكتفون فقط بالمكملات الغدائية. و الإثنين معا يهتمون بالتغدية .
  2.  تمارين الكارديو: حيث بنسبة للاعبي كمال الأجسام لا يتجاوز الأمر أكثر من نصف ساعة حتى لا يفقد الدهون و بالنسبة للاعبي الفتنس يمكن أن تطول المدة إلى ساعتين لأنه يريد التخلص بأكثر قدر من الدهون.
  3. للاعبي كمال الأجسام: تلك هي حياتهم و هي شغلهم فهم يعيشون من رياضة كمال الأجسام فتجد عندهم و كيل أعمال ينظم لهم أوقات الأكل و التمرن و وقت أخد المنشطات يعني هؤلاء الناس مستقبلهم كمال الأجسام و الأمر لا ينطبق على لاعبي الفتنس فيكفيه التمرن لمدة ساعة إلى ساعة و نصف في اليوم و تناول أغذية صحية مع مكملات غذائية تكفيه.
  4. الفتنس: يتبعون الحمية على طول السنة من أجل الإشهارات و الإعلانات لأن هذا الجسم يجذب الأنظار أما للاعبي كمال الأجسام فهناك فترة إسمها أووف سيزون هذه الفترة يتناول فيها جميع الأطعمة من أجل الحصول على قدر ممكن من الدهون و فترة إسمها أووف سيزون هذه الفترة يمتنع فيها نهائيا عن  تناول أي أطعمة تحتوي على الدهون و تكون قبل المسابقات بمدة شهر إلى شهرين هذه الفترة تكون تحت إشراف طبي لأنها يمكن أن تودي بحياة الاعب.

ما الفرق بين لاعبي كمال الأجسام و الفتنس
0 تعليقات إلى الآن في "ما الفرق بين لاعبي كمال الأجسام و الفتنس"

المتابعون

Back To Top