أهم 5 قواعد في لعبة كمال الأجسام

أهم 5  قواعد في لعبة كمال الأجسام
نعم هذه القواعد  من شأنها أن تغير جسمك 360 درجة، هذه القواعد ليست من تأليفي أو تأليف هاوي في هذه اللعبة  و إنما من تأليف كما أحب أن أسميه الأب الروحي للعبة كمال الأجسام "جو ويدر"
نبذة عن جو ويدر:
أهم 5  قواعد في لعبة كمال الأجسام
جو ويدر
جوزيف ادوين يدر الشهير باسم ''جو ويدز ولد عام 29 نوفمبر 1920 بمونتريال  كندا، بدأ ممارسة رياضة كمال الأجسام في العاشرة من عمره، و يعتبر من أهم مؤسسي الاتحاد الدولي لكمال الأجسام و في عام 1956 قام بتأسيس بطولة ''مستر أولمبيا'' وهى أكبر بطولة في العالم، وأكبر حدث رياضي سنوي للعبة كمال الأجسام، وأقيمت لأول مرة بأكاديمية بروكلين للموسيقى بمدينة نيويورك وفاز بها الأميركي ''لاري سكوث' أول مرتين على التوالي و كان ''ويدز' هو مدرب ومكتشف النمساوي ''أرنولد شوارزنيجز' الذي يملك أفضل عضلات صدر وعضلات البايسبس في تاريخ المحترفين، قبل أن يتوفي في 23 مارس 2013 بكاليفورنيا  الولايات المتحدة، عن عمر يناهز 93 عام بسبب نوبة قلبية.
أهم قواعد ويدر:
1-الزيادة المطردة: 
ان اساس زيادة معدل اللياقة  سواء من حيث القوة او الحجم او قوة التحمل وما الى ذلك هى ان تجعل عضلاتك اكثر قوة وصلابة مما تعودت عليه .
فلزيادة قوة العضلات ، يجب أن تحرص بإستمرار على محاولة زيادة الثقل الذى تستخدمة فى التدريب . اما لزيادة حجم العضلات ، فأنك لا يجب فحسب ان تقوم باستخدام اوزان اثقل بل يجب ان تزيد عدد التكرارات فى كل مجموعة تدريبية . كل شىء يجب ان يزداد كل شىء بشكل مطرد.
2-الفصل:
إذا أردت تحقيق أقصى قدر ممكن من التدريب للعضلة ، يجب عليك أن تفصلها عن العضلات الأخرى حسبما يتسنى لك من الوضع التشريحي لأن كل عضلة تشترك بشكل او بأخر فى الحركة اما كعضلة مساعدة على تحقيق الثبات او كعضلة يتحكم فيها انقباض عضلة اخرى او كعضلة مقاومة لاخرى او كعضلة معاونة .
3-إرباك العضلة.
من اهم مبادىء تحقيق النمو المتواصل الا تدع الجسم يعتاد بشكل كامل برنامجا تدريبيا معينا، بمعنى لاتتدرب دائما بنمط واحد ، احرص على تغيير التكرارات وزوايا التدريب حتى تصل إلى نمو عضلي متواصل.
4-الأولوية العضلية
درب جزء العضلة الاكثر ضعفا اولا عندما تكون فى طاقتك فى اعلى معدلاتها . فمستوى الحدة العالي هو الذى يبنى العضلات ، ومستوى الحدة يمكن ان يكون كبيرا فقط عندما تكون طاقتك عالية .
5نظام المجموعات التدريبية:

5 - نظام المجموعات التدريبية 
فى البدايات الاولى لكمال الاجسام كان اغلب الخبراء ينصحون بأداء مجموعة واحدة من كل تمرين فى البرنامج التدريبى وكان " جو " اول من نادى بزيادة عدد المجموعات بما يتراوح ما بين 3 و 4 مجموعات لكل تمرين وذلك من اجل اعمال كل مجموعة عضلية جيدا لتحقيق اقصى نمو فيها
0 تعليقات إلى الآن في "أهم 5 قواعد في لعبة كمال الأجسام"

المتابعون

Back To Top