ما الفرق بين البيض البني و البيض الأبيض ؟؟

ما الفرق بين البيض البني و البيض الأبيض ؟؟
يختلف البيض البني عن البيض الأبيض في اللون و السعر لكن لماذا هذا الاختلاف في السعر؟؟ هل هو راجع في اختلاف القيمة الغدائية أم هو راجع للبيئة التي يعيش فيها أم هناك أسباب أخرى نجهلها؟؟
بعد بحث مطول لاحظت أن نسبة %80 من الناس يقولون ليس أنه هناك اختلاف من ناحية القيمة الغدائية، و هذه معلومة خاطئة لأن هناك اختلاف في القيمة الغدائية و هذا الاختلاف له أسبابه و هي:
  • البيئة:
أول شيئ نلاحظه أنه عند إمساك الدجاج الأبيض (الرومي) يكون سهل لأنه دائما يكون في أقفاص عكس الدجاج البني (البلدي) الذي يتطلب إمساكه عدة أشخاص و بالتالي لا يحتفظ بأي سموم أو كولسترول التي يمكن أن تنفذ للبيض. هذا المثال يمكن تطبيقه أيضا على الإنسان فالإنسان الكثير الحركة يكون جسمه رشيقا و خالي من أي سموم عكس الإنسان البدين.
  • الجو:
الدجاج البني يتعرض لمختلف أشكال الطقس البرد، الحر، ... فتكون له مناعة قوية عكس الدجاج البني الذي داخل حجرات مكيفة يتلاعبون بالطقس و بفترات الليل و النهار.
  • التغدية:
و كما قلنا سابقا أن الدجاج البني يكون حرا أي و بالتالي معظم طعامه سيكون طبيعيا عكس الدجاج الأبيض الذي يكون غدائه مواد حافظة و أخرى لتسمين و كل هذه العوامل تجعل البيض الأبيض له قيمة غدائية أكثر
أما إختلاف لون القشرة فهو بسبب مادة تسمى < الهيمبوغلوبين>
الجدير بالذكر أن البيض مصدر جيد للبروتين  و فيتامين أ و د و مجموعة فيتامينات ب فهو لوحده وجبة غدائية ممتازة كما أنه مفيد لمشاكل الشعر و البشرة.
0 تعليقات إلى الآن في "ما الفرق بين البيض البني و البيض الأبيض ؟؟"

المتابعون

Back To Top