صيدلية داخل مطبخك

صيدلية داخل مطبخك
أكبر صيدلية توجد في المطبخ حيث أغلب الأدوية الصناعية مستوحاة من أشياء توجد عندنا في المطبخ فلماذا لا نستغل هذا الكنز في علاج أمراض فتاكة و دون أموال باهضة؟؟

  • الأنيميا

لعلاج الأنيميا و فقر الدم ننصح بتناول كوب من عصير الطماطم المحلى بالسكر يوميا على الريق و بعده بنصف ساعة فنجان من مغلى الحبة السوداء مضافا له قطرات من الخل، و إن كان المصاب بالأنيميا طفل لا يقبل على شرب مغلى الحبة السوداء و لا يتقبل مذاق الخل فيمكن للأم إعطائه ملعقة عسل أسود مضافا إليها من قطرة لثلات قطرات من الليمون على الريق يوميا حيث يعمل الليمون عمل الفيثامين C و يساعد الجسم على امتصاص الحديد من العسل.

  • أمراض العيون

عبد الله عواد الجهني
لعلاج أمراض العيون عليك بالحبة السوداء.. يدهن بزيت الحبة السوداء الأصداغ بجوار العينين و الجفنين و ذلك قبل النوم مع شرب قطرات من الزيت على أي مشروب ساخن أو عصير الجزر ... و يمكن استخدام عسل النحل أيضا لعلاج أمراض العيون بأن يكتحل بعسل النحل صباحا و قبل النوم مع تناول ملعقة بعد ذلك يوميا و هذا يشفي مرض التراكوما... أو باستخدام الثوم كأن يمضغ ورق الثوم فقط ثم يوضع  على العين صباح و مساء فإنه يشفي حتى الرمد... و باستخدام البصل يمزج قدرين متساوين من عصير البصل و العسل و يقطر منه للعين و يعالج هذا المزيج أيضا الماء الأبيض في العين بالتقطير صباح مساء

  • علاج الأورام باستخدام الثوم

لعلاج السرطان يؤكل الثوم باستمرار لوجود مادة في الثوم تسمى الألبين و هي مادة مضادة للسرطان و لذا ننصح كل مرضى السرطان باستخدام الثوم و الجزر، كما يمكن أيضا علاج الأورام باستخدام فنجان من عصير البصل و يضاف له قدر ملعقة من عصير أوراق القراص أو القريص و هو نبات عشبي و تعجن معا و فيها كمية من الحناء بحيث توضع على هيئة مرهم تدهن به الجروح السرطانية كل يوم مع الإكثار من شرب مزيج القراص و البصل قدر ملعقة صغيرة من كل منهما يعقب ذلك شرب كوب حليب محلى بالعسل
و لعلاج سرطان الجلد ننصح بمزج عصير البصل و قدر من الحلبة و مقدار ربع ملعقة صغيرة من الكبريت الأصفر و يصنع من ذلك مرهم يدهن به يوميا و بعد أن يغسل مساء يدهن بزيت الزيتون و يستمر على ذلك لمدة أسبوع.
0 تعليقات إلى الآن في "صيدلية داخل مطبخك"

المتابعون

Back To Top