4 أطعمة للتغلب على آلام الانتفاخ

4 أطعمة للتغلب على آلام الانتفاخ
قد لا نجد في بيت شخص يعاني من آلام الإنتفاخ التي تعود أسبابها إما لسوء التغدية و هو السبب الرئيسي  أو الجلوس طويلا امام الحاسوب و عدم ممارسة الرياضة و في هذه المقالة سنشارككم أطعمة تحد من هذه الآلام و هي:
- التفاح: و لأنه غني بالبكتين و غيره من الأنزيمات المسهلة للهضم، تكون للتفاح المرتبة الاولى في الأطعمة المهدئة للمعدة، فهي تساعد على سرعة هضم الطعام و تسرع عملية إخراج الطعام من الجسم
- القرفة: من التوابل الرائعة لمشاكل الهضم و ٱلام المعدة و تستخدم عادة في التخلص من مشاكل الغازات المحرجة و الإسهال و تنشيط الدورة الدموية، لذا جربي تناول مشروب الحليب بالقرفة أو مشروب الزنجبيل بالقرفة لتتخلصي من آلام معدتك بكل سهولة.
- الشوفان( الخرطال): غني بالألياف التي تساعدك في التخلص من تقلصات القولون و آلام الهضم . فالحفاظ على وجوده في حميتك اليومية يزيد من صحة جهازك الهضمي و كفاءته، فلا تتنازلي عن إضافة القليل منه لفطورك يوميا.
- الأفوكادو: لأنها غنية بالبوتاسيوم و الألياف و الألياف و الأميغا 3 فتلك التركيبة تجعل منه الحل السحري لمشاكل الهضم و الإمساك ، لذا جربي تناول حبة أو بضعة شرائح في أي من وجباتك اليومية و ستختفي مشكلة الإمساك من قاموسك اليومي.
0 تعليقات إلى الآن في "4 أطعمة للتغلب على آلام الانتفاخ"

المتابعون

Back To Top