اضرار احمر الشفاه و طرق الوقاية




اضرار احمر الشفاه و طرق الوقاية


كل امرأة تحب ان تبدو جميلة في كل يوم، بإرتداء الاكسسوارات و الملابس الجميلة و استخدام المكياج لكن هذه الاطلالة لا تكتمل دون وضع احمر الشفاه الذي اصبح يلازم حقائب النساء بكثرة، نظرا لاستخدامه المتكرر خلال النهار لكن هل فكرت يوما ان هذا الاحمر الشفاه قد يكون سببا في اصابتك بامراض كثيرة ؟؟؟


نعم لا تستغربي !! فاحمر الشفاه يحتوي على مواد سامة تعرض صحتك للخطر مثل الرصاص،الالمنيوم الكوبالت،الكروم النحاس،المنغنيز،النيكل،التيتانيوم و غيرها... و قد توصل الباحثون في جامعة كاليفورنيا إلى هذه النتائج، بعد ان قاموا بحساب تركيز المعادن في احمر الشفاه و تأثير الاستخدام اليومي المتواصل لها . إذا و حسب الدراسات ثبت ان المشكلة الاساس ليست وجود هذه المعادن في احمر الشفاه ،إنما  استخدامه بشكل متواصل مما يعرض صحتك للخطر كإختلال  الهرمونات و الاصابة بالحساسية و مرض السرطان و مشاكل في القلب  كما ان المشكل الاكبر ان معظم الماركات لا تفصح عن تركيباتها الكيمائية  و نسب المعادن  بشكل علني  لكن هناك طريقة للكشف عن هذه المواد بوضع احمر الشفاه في يديك ثم افركيه بخاتم ذهب فإن بدأ احمر الشفاه  بالتحول الى الأسود فهذا دليل على وجود تلك المواد

اضرار احمر الشفاه و طرق الوقاية



ولتجنب هذه الاضرار ينبغي ان تكون النساء اكثر انتقائية في اختيار احمر الشفاه و تجنب استخدامه بشكل يومي و استعمال فقط الانواع التي تحتوي على الشمع و الزيوت فهذه المواد طبيعية و لا تضرك.
0 تعليقات إلى الآن في "اضرار احمر الشفاه و طرق الوقاية"

المتابعون

Back To Top