الأعشاب و التنحيف

تساعد الأعشاب على تعزيز الشعور بامتلاء المعدة و الإحساس بالشبع لمدة أطول، كما تقوم بالتقليل من الشهية و الإقبال على الأكل و تنظيم عملية الهضم.
كذلك هناك أعشاب لها دور في تنظيم إفرازات الهرمونات في الجسم و تنشيط عملية الهضم و المساعدة على تخليص الأمعاء من الانتفاخ الناتج عن الغازات من الأمعاء، و إدرار البول و تنقية الجسم من السموم، وزيادة حرق الدهون و تحسين الدورة الدموية، كما تجعل الجسم رشيقا و تساعده على تقليل الوزن. و يمكن تقسيم النباتات و الأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد إلى أقسام عديدة:
الأعشاب و التنحيف
-
أعشاب تعمل على منح امتلاء المعدة و تعزز الإحساس بالشبع و بالتالي فهي قاطعة للشهية مثل التفاح و البمبلموس و بعض الطحالب البحرية. و هناك بعض الأعشاب المعروفة بمزاياها و فوائدها:
- نباتات طاردة للغازات تحسن عمل الأمعاء مثل اللويزة و الزعتر.
- أعشاب تساعد على زيادة حرق الجسم للدهون مثل الشاي الأخضر.
- أعشاب تحسن الدورة الدموية وبالتالي تساعد على التخلص من مشاكل الوزن الزائد كالسيلوليت و شجرة السرو و العنب.
- أعشاب مهدئة تقلل من التوتر الذي ينتج عنه نوبات الإسراف في الأكل مثل نبتة الناردين و الخزامى.
- أعشاب أخرى تقلل من الحاجة إلى أكل السكريات مثالا على ذلك الحلبة و نبتة الصبار.
- يمكن اللجوء إلى هذه الأعشاب عند الحاجة في إطار حمية غدائية خاصة، حيث يفضل أن لا تؤخد بطريقة عشوائية، بل بمقادير محددة يصفها الصيدلي أو المختص في التداوي بالأعشاب. و يستحسن اللجوء إلى الأعشاب المعبأة من طرف شركات معروفة و تحتوي على جميع إرشادات الاستعمال مع تاريخ الصلاحية. و في حالة ظهور أية أعراض جانبية لأي و صفة يجب الامتناع عنها فورا ثم اللجوء إلى الطبيب.
0 تعليقات إلى الآن في "الأعشاب و التنحيف"

المتابعون

Back To Top