هل يصلح الزيت للشعر الدهني??

هل يصلح الزيت للشعر الدهني
الشعر الدهني هو الذي يكون ملمسه دهني أي عندما نلمسه نحس بالشعر كما يوجد به زيت من مشاكل هذا النوع من الشعر أنه سريع الإتساخ و تصفيفته لا تدوم طويلا لكثرة الدهون الموجودة في الشعر و ينصح لهذا النوع الإكثار من غسله 3 مرات في الأسبوع بشامبو مخصص للشعر الدهني. لكن هذا ليس ماأتينا له موضوعنا  اليوم هل الزيت مفيد للشعر الدهني؟؟
"4 نصائح للحصول على شعر ناعم"
الأغلبية الساحقة ستقول لا الزيت لا يصلح للشعر الدهني و ستبررون كلامكم بأن الشعر غني بالدهون و لا حاجة له للزيت لأن الزيت سيزيد من نسبة الدهون فيه و سيجعله متلبذا لا حياة له و في الحقيقة جوابكم خطأ لأن الشعر الدهني يحتاج للزيت و ليس أي زيت فهناك أنواع محددة من الزيت هي التي تصلح للشعر الدهني. لأن الزيت ليس كله دهون فهو يحتوي على فيتامينات و أشياء أخرى مفيدة للشعر  كيفما كان نوعه فأفضل دواء للشعر بعد الأكل الصحي هو الزيت هذه قاعدة يجب دائما أن تكون في أدهانكم لكن ماهي الزيوت التي تفيد هذا النوع من الشعر??
قبل ذكر هذه الأنواع من الزيوت هناك خطأين أود الإشارة لهما و هو أن هناك بعض الأشخاص الذي يضعون الزيت على شعر متسخ و هذا سيؤدي إلى عدم إستفادة الشعر من الزيت و البعض الأخر يضع الكثير من الزيت و هذا سيتسبب في الموت البطيئ للشعر و الأن ننتقل إلى هذه الأنواع:
القاعدة الذهبية في إختيار الزيت للشعر  الدهني هو حجم جزيئاته فمثلا الزيوت ذات الشكل كثيف القوام (جزيئات كبيرة) مثل زيت الخروع و زيت الجلسرين لا تصلح للشعر الدهني و الزيوي ذات الشكل خفيف القوام  (جزيئات صغيرة )هي التي تصلح له مثل زيت جوز الهند و زيت اللوز الحلو.
قائمة لأفضل الزيوت للشعر الدهني
زيت جوز الهند، زيت الأركان، زيت اللوز الحلو، زيت جنين القمح، زيت الزيتون (البكر)، زيت السمسم... هذه الزيوت يمكنك أن تستعملينها مشتركة أو كل واحد على حدة
أشياء أخرى تفيد الشعر الدهني
خل التفاح: يساعد في توازن حمضية الرأس و يزيل كل الدهون الزائدة على الشعر
مغلى إكليل الجبل: يمكنك تحضير هذا المغلى بوضع عشبة إكليل الجبل الموجودة عند العطارين في إناء به ماء ساخن ثم تأخدين ذلك الماء و هو الذي تضعينه على شعرك من فوائد هذا المغلى أنه يقلل من نسبة الدهون الموجودة في الشعر و يزيل القشرة و يطهر فروة الرأس
هل يصلح الزيت للشعر الدهني
عشبة إكليل الجبل
0 تعليقات إلى الآن في "هل يصلح الزيت للشعر الدهني??"

المتابعون

Back To Top