فوائد زيت الليمون أو الحامض

 فوائد  زيت الليمون أو الحامض
يتميز زيت الليمون برائحته الحمضية المنعشة، و يعتبر مادة قابضة للأنسجة، لذلك فهو يساعد على توازن البشرة الدهنية كما يساعد على التخلص من النتوؤات الصغيرة التي تنشأ بالبشرة.
علاج البشرة: زيت الليمون قابض للمسام و مزيل للسموم، لذا فهو ينعش البشرة المجهدة و يمنحها لمعانا و بريقا، كما أنه فعال في علاج البشرة من الحبوب و البثور و غيرها من مشكلات البشرة، نظرا لخواصه المطهرة للبشرة. و ينصح بدهنه على البشرة حوالي ساعة و من ثم شطفه بالماء البارد فقط.
العناية بالشعر: أثبت زيت الليمون فعالية جيدة في العناية بالشعر، فهو يستخدم للحصول على شعر صحي قوي و لامع، كما أنه مفيد في علاج قشرة الرأس <أنواع القشرة وطرق إزالتها> و يفتح لون الشعر . و يفضل تركه على الشعر مدة ساعتين ثم الاستحمام بماء دافئ.
نعومة البشرة: دلكي بشرتك بكمية مناسبة من زيت الليمون مع القليل من زيت الزيتون لحوالي 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، هذا المزيج سيزيل الخلايا الميتة و يمنح بشرتك نعومة فائقة و يجعلها أكثر تألقا.
- يجب الانتباه عند استعمال زيت الليمون، فلا يدهن على البشرة ثم تُعرض البشرة لأشعة الشمس المباشرة، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة.
- للتخلص من الرائحة الكريهة في الأحذية يمكن وضع قطن مغموس في زيت الليمون في الحداء مباشرة
- لعلاج الندبات الجلدية توضع عليها قطرة من زيت الليمون يوميا حتى اختفائها.
- يستعمل أيضا لتعطير غرفة النوم، و يعد الليمون خيارا ملائما للتخلص من الإرهاق و التعب، و من أجل الخلود للنوم تضاف قطرة أو قطرتان من زيت الليمون على الوسادة.
0 تعليقات إلى الآن في " فوائد زيت الليمون أو الحامض"

المتابعون

Back To Top