أشهر أنظمة التنحيف في العالم بين الحرمان و الضرر

أشهر أنظمة التنحيف في العالم بين الحرمان و الضرر
في ظل هوس التخلص من مرض السمنة و ما يترتب عنه من مخاطر صحية، فضلا عن تشويهه للجانب الجمالي، انتشرت أنواع متعددة و غريبة من أنظمة التنحيف. غير أنه بالرغم من كثرتها، لا تزال أسئلة كثيرة تحوم حول النظام الغدائي المناسب لإنقاص الوزن.
شخصيا أرد بأن التغييرات الحقيقية في الوزن تكون بتغيير حقيقي و دائم في نمط الحياة ككل، لا باتباع موضة الحميات الغريبة أو القصيرة أو رجيم هوليود واحد من بين أنظمة التنحيف الشهيرة. و يرتكز هذا النظام على تناول الفواكه فقط، مع تفضيل واضح للأناناس و البابايا و البطيخ و الابتعاد الكلي عن تناول الموز مدة لا تتجاوز الأسبوع.
أما حمية ماي أو كما يسميها البعض حمية البيض المسلوق، فهي حمية مملة تجبرك على تناول كمية كبيرة من البيض خلال مدة التي تتجاوز 14 يوما!! في حين تعتبر حمية دوكان من أسوء أنواع الحميات و أخطرها، فهي تستغني عن الكربوهيدرات المعقدة مقابل تناول كميات كبيرة من اللحوم و الأسماك!
إن هذا النظام يؤدي إلى جلب بروتينات تفوق الكمية المنصوح بها بكثير، مما يعني تراكم السموم داخل الجسم، و ظهور عدة أمراض خطيرة.
أيها القارئ الكريم، للتخلص من بدانتك إياك أن تتبع مثل هذه الحميات القاسية التي لا تلبي حاجيات جسمك، بل تسبب له العديد من الأمراض و تذكر دوما أن الحمية التي تفقدك الوزن بسرعة تدفع ثمنها من صحتك.
0 تعليقات إلى الآن في "أشهر أنظمة التنحيف في العالم بين الحرمان و الضرر"

المتابعون

Back To Top