فوائد لا تعرفها عن الخروب

فوائد لا تعرفها عن الخروب
لا تقتصر فوائد الخروب على الإحساس بالإنتعاش، فهذا المشروب يفيد الجسم في جميع فصول العام، و من خواصه أنه يضبط حركة الأمعاء، ليمنع الإسهال و الإمساك في الوقت نفسه، كما الإسهال و الإمساك في الوقت نفسه، كما أنه يعالج الحموضة و يمتص السموم من الأمعاء و يقضي على الجراثيم.
علاج فعال لقرحة المعدة و الأمعاء:
لأن الخروب يحتوي على مادة صمغية، فإنه يعالج قرحة المعدة و الأمعاء، عن طريق تغطيتها بهذه المادة الصمغية، التي تشكل طبقة عازلة تعمل على التئامها. و يعمل أيضا على تخفيف السعال الحاد و يوسع الشعب التنفسية و ينشط  و ظائف الكلي، و يخلص الجسم من الماء الزائد. كما يساعد المرأة المرضع في إدرار اللبن و زيادة قوته الغدائية هذا فضلا عن أنه يقلل حالات القيء و ينشط الدورة الدموية، و يقوي جهاز المناعة
يمتص السموم و الإفرازات الضارة:
من العناصر التي يحتوي عليها الخروب، البروتين و فيتامينات "B1" "B2" و "" إلى جانب معادن، منها الفوسفور، المغنزيوم، النحاس، النيكل... و تعتبر ثمار الخروب مغدي و ملينة تساعد في تطهير الأمعاء. و بما أن الخروب قلوي، فإنه يستعمل لعلاج حموضة المعدة، و تتم الطريقة عبر سحق ثمار الخروب بعد إزالة بذورها قبل نقعها في الماء.
الخروب مفيد كذلك للمغص و مدر للبول و طارد للديدان، و يستخدم لمضمضة الأسنان و اللثة و يعالج الإسهال، وذلك عن طريق سحقه و سفه، وتحتوي ثمار الخروب على نوع من الصمغ يعرف باسم " تراجا سول" يتركب  كيميائيا  من وحدات من سكر "المانور". كما يمتص بعض السموم و الإفرازات الضارة الموجودة فيها. و يهدئ من الحركة الزائدة لعضلات الأمعاء.
تصنيفات: الطب البديل, صحتك
0 تعليقات إلى الآن في "فوائد لا تعرفها عن الخروب"

المتابعون

Back To Top