أعشاب و مكملات طبيعية لعلاج الاضطرابات النفسية

يمكن أن تعزز أحماض " الأوميغا 3" فعالية مضادات الاكتئاب. و تصلح أحماض  الأوميغا لأن تكون و حدها علاجا. و تصلح أحماض للذين يقلقون من الأعراض الجانبية لمضادات الاكتئاب، مثل كبار السن و الذين يعانون من عدة أمراض. كما قد تكون بعض  العلاجات البديلة او المكملة جديرة بالتجربة . فحتى أفضل العلاجات الطبية المتوفرة لا تكون فعالة في جميع الحالات.
إليك عرضا سريعا للعلاجات الطبيعية الأمنة لعلاج مشاكل نفسية مختلفة، و التي تكون فعالة في أغلب الأحيان.

أعشاب و مكملات طبيعية لعلاج الاضطرابات النفسية
  • حمض الفوليك:

شكل صناعي من فيتامين B الذي يوجد في الخضروات الورقية و الحمضيات و الفواكه و البقول و الخبز الأسمر و  رقائق حبوب الإفطار. و هو متوفر على شكل حبوب فيتامينات أو علاج دوائي موصوف طبيا، و يصلح لعلاج الاكتئاب. فهو يعزز الشعور بالارتياح  عندما يتم تناوله مع مضاد للكتئاب، و بخاصة لدى السيدات.
تنصح  كتب الإرشادات الأشخاص البالغين بتناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميا. و توضح بعض الأبحاث أنه ينبغي أن تتناول السيدات في سن الإنجاب 800 ميكروغرام من هذا الحمض يوميا.

  • الناردين:

عشب مستخلص من جذور زهرة الناردين، متوفر داخل الصيدليات بالسم ذاته؛ تفيد في علاج التوتر و اضطرابات النوم. يمكن أن يكون عشب الناردين مفيدا لكبار السن، إذا لا يسبب مشاكل تتعلق بالذاكرة و التفكير، مثلما تفعل العقاقير المنومة، و يساعد أيضا الأطفال الذين يعانون من الأرق، وقد يقلل التوتر و يساعد على النوم في حالة الأطفال الذين يعانون من اضطراب لفرط الحركة و تس"تت الانتباه.
تتراوح الجرعة التي ينصح البالغون بتناولها بين 450 و 600 ملغرام يوميا. و ينبغي استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة للأطفال.
تصنيفات: الطب البديل, صحتك
0 تعليقات إلى الآن في "أعشاب و مكملات طبيعية لعلاج الاضطرابات النفسية"

المتابعون

Back To Top