4 طرق للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء

4 طرق للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء
 الرؤوس السوداء من العوامل التى تشوة مظهر المرأة الخارجي ،وظهور الرؤوس السوداء على اماكن الانف يعود الى زيادة تراكم المواد الدهنية بداخل خلايا البشرة وانسداد الغدد الدهنية بها .
يعود السبب في ظهور الرؤوس السوداء إلى زيادة تراكم المواد الدهنية داخل خلايا البشرة وإنسداد الغدد الدهنية فيها. بالإضافة إلى الغبار وعدم العناية بالبشرة بالطرق الصحيحة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وعدم إزالة بقايا الماكياج عن الوجة.
ولعلاج ذلك نقدم لك هذه النصائح التي ستخلصك من مشكل الرؤوس السوداء.

1.العلاج بالبخار:

العلاج بالبخار من أهم الطرق الفعالة والآمنة للتخلص من الرؤوس السوداء حيث يعمل بخار الماء على فتح مسام البشرة واستخراج الرؤوس السوداء منها، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة مما تراكم عليها من أوساخ و زيوت. عملية التنظيف بالبخار عملية بسيطة تجرى في المنزل، ضعي بعض الماء المغلى فى وعاء عميق، ثم اجعلى وجهك قريبا من الوعاء على مسافة 15 سم، وحاذري أن تقتربي أكثر كي لا تحرقي وجهك بالبخار الساخن، وضعى منشفة صغيرة حول رأسك من الخلف لمنع تصاعد البخار وتسربه بعيدا عن وجهك، انتظري 10 دقائق حتى يتم فتح المسام وطرد الرؤوس السوداء، ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء البارد لغلق المسام المفتوحة.

2. الشرائط اللاصقة:

4 طرق للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء
تعد الشرائط اللاصقة وسيلة فعالة أيضا لانتزاع الرؤوس السوداء المتواجدة بكثرة على منطقة الأنف، وهي متوافرة بالصيدليات وصالونات التجميل، وينصح بأن يتم تبليل سطح الانف بقليل من الماء أولا ثم وضع الشريط فوقه ويترك لعشر دقائق، ومن ثم انتزعي الشريط اللاصق وستلاحظين أن الرؤوس السوداء علقت على الشريط.

3. معجون الأسنان

ثبث بالتجربة أن معجون الأسنان فعال جدا في التخلص من الرؤوس السوداء و البيضاء على حد سواء. تأخدين قليلا من معجون الأسنان ثم تضعيه على الأماكن التي يوجد بها الرؤوس السوداء  اتركي المعجون لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء. من أول استعمال ستلاحظين اختفاء الجزء العلوي من البثرة  إن كنت إستعملته على البثور البيضاء، أما السوداء ستلاحظين اختفائها تدريجيا الأمر يحتاج المدوامة لذلك كرري وضع المعجون يوميا لمدة أسبوع

4. قناع اللوز و الشوفان

اصنعي قناع اللوز والشوفان والمتكون من : قليل من دقيق الشوفان قليل من اللوز المطحون ماء الورد
 اخلطي دقيق الشوفان و اللوز المطحون مع ماء الورد حتى تتكون لديك عجينة سميكة. قومي بتوزيع الخليط بأطراف الأصابع على الأماكن التي بها الرؤوس السوداء إن أردتي أكملي بقية وجهك بكمية الخليط المتبقية. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.
0 تعليقات إلى الآن في "4 طرق للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء"

المتابعون

Back To Top