منافع التمر



يحتوي التمر على دهون و سكريات و بروتينات و على العديد من العناصر الغدائية الأساسية منالبروتين و معادن، مثل الكالسيوم و الأحماض الامينية و الكبريت و الحديد و البوتاسيوم و الفوسفور، و الفيتامينات  A1 B2 B3 B5  كما يعد التمر مصدرا رائعا للألياف الغدائية ( حيث توصي جمعية السرطان الأمريكية بتناول 20 إلى 30 غرام من الالياف الغدائية في اليوم)
يفيد تناول التمور في معالجة الإمساك و مكافحة الاضطرابات المعوية و تعزيز زيادة الوزن و مشاكل القلب و الإسهال  كما ان كيلوغرام من التمر تحتوي تقريبا 3000 سعرة حرارية كافية و حدها لتلبية الاحتياجات اليومية للجسم البشري. و هو يسمى بملك الحلوّيات، لأنه فاكهة مثالية من حيت الهضم و العناصر المفيدة و المكونات المتوازنة.

  • منافع التمر:

يمارس التمر دورا مهِّما في الدعم لتغدي لنمو العضلات. و يعد محتوى التمر من النيكوتينيك مفيدا لعلاج الاضطرابات المعوية، حيث إن تناول كمية كافية من التمور تساعد الشخص على الحفاظ على مراقبة نمو الكائنات الحية الممرضة. وهو يزود الجسم المتعب  بطاقة اضافية خلال نصف ساعة من تناوله.
كما يفيد تناول التمر  المرأة الحامل  في تسهيل الولادة، لأنه يقوي عضلات الرحم مما يجعلها تتمدد بسلاسة عند الولادة، كما ان تناول التمر  عند الافطار بعد الصيام يساعد على تجنب الإفراط في تناول الطعام، فعندما يمتص الجسم القيمة الغدائية لتمر، يختفي الشعور بالجوع. و يمكن الاستفادة  من منافع التمر بتناوله كما هو او بشرب منقوعه (بعد 24 ساعة من النقع في الماء) أو بأكل التمر المهروس.

  • الاحتياطات:

على الرغم من ان التمر يحتوي على قيمة غدائية كبيرة توخي الحذر الشديد عند تناوله ،لانه سطحه لزج و تلتصق فيه الشوائب بسهولة. و بذلك يجب استهلاك التمر الذي جرت التمر الذي جرت معالجته و تعبئته بشكل صحيح فقط.كما يجب التأكد من غسله جيدا قبل تناوله لإزالة الشوائب الموجودة عليه.
0 تعليقات إلى الآن في "منافع التمر"

المتابعون

Back To Top