مالا يجب فعله بعد الأكل!!!

مالا يجب فعله بعد الأكل!!!
ينصح بتناول الفواكه قبل الأكل كما جاء في القرٱن الكريم حيث تذكر الفواكه دائما قبل الأكل، إلا أن العادة جرت على أن يتم تقديمها بعد الأكل تتسبب في انتفاخ البطن  بالهواء  نتيجة تخمرها فوق الأكل الذي تناوله قبلها و الذي يحتاج وقتا للهضم عكس الفواكه سهلة الهضم. إذا استعصى التعود على تناول الفاكهة قبل الأكل يمكن تركها إلى ما بعده شرط أن يكون  هذا بعد مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل و إلا فالأفضل قبل ساعة من الوجبة الغدائية.
عادة أخرى يجب تجنبها بعد الأكل خصوصا بعد تناول كميات مهمة منه تتسبب في زيادة حجب البطن و بالتالي يلجأ المرء إلى إرخاء الحزام حول البطن أو نزع مشد و هذه عادة غير مستحبة لأنها ستزيد من حجم البطن و قد يتسبب ذلك في التواء الأمعاء. و هناك من يفضل الاستحمام بعد الأكل مباشرة أو النزول إلى المسبح أو البحر و هذا أمر مرفوض، فالاستحمام بعد الاكل يسبب ارتفاع تدفق الدم لليدين، الأرجل، بعيدا عن الجهاز الهضمي، و بالتالي سيقلل تدفق في مناطق كثيرة من الجسم و بالأخص حول منطقة البطن .
هناك من يقوم بالمشي أو ممارسة الرياضة بعد الاكل اعتقادا منه أن هذا سيساعد على حرق الدهون و ما تناوله من أكل، و الحقيقة أن هذا غير صحيح لأن المشي سيجعل الدم يتدفق إلى أعضاء أخرى  غير الجهاز الهضمي، و بالتالي سيعطل هذا الأخير عن إتمام مهمته من هضم جيد و استخلاص المغديات من الأطعمة التي أكلناها.
إن تجنب المشي بعد الاكل أو ممارسة الرياضة لا يعني أن نخلد إلى نوم عميق بعد الأكل مباشرة، فالنوم يتسبب في تعطيل و عدم إكمال عملية هضم الطعام بالشكل المطلوب و الأفضل البقاء مستيقظا و القيام بنشاط خفيف حيث يمكن النوم في وقت لاحق.
0 تعليقات إلى الآن في "مالا يجب فعله بعد الأكل!!!"

المتابعون

Back To Top