السوتيه Sauté وافضل طريقه لتحضيره

كلمة سوتيه Sauté هي كلمة فرنسية و تعني “قفز” و لذلك يطلق على طريقة طهي الخضار “سوتيه” حيث يتم تقليب الخضار في المقلاة و كانها تقفز مع استخدام كمية قليلة جدا من الزيت أو أي نوع آخر من الدهون. تعتبر هذه الطريقة من الطرق الصحية لطهي الخضار لنتعرف علىها:




يفضل تقطيع الخضار عند تحضيرها “سوتيه” بشكل شرائح رقيقة حتى يتم طهيها بسرعة دون الحاجة الى بقائها على النار لفترة طويلة و هي طريقة صحية لأن كمية الدهن المستخدمه فيها تكون قليله جدا و خاصة عندما يتم استخدام الدهون الصحية مثل زيت الزيتون كما أن وقت تعرض الخضار للحرارة يكون أقل مما يحفظ القيمة الغذائية و النكهة بشكل أفضل.

كما تعتبر هذه الطريقة خطوة تحضيرية لطريقة صحية أخرى لطهي الخضار و هي القلي بالبخار Steam Frying حيث يتم تقليب الخضار بكمية قليلة جدا من الزيت و عندما يبدأ لونها بالتغيير يضاف القليل من الماء أو المرق أو الخل مع تغطية الوعاء و بعد ان تنضج الخضار نرفع الغطاء مع ابقاء الخضار على النار لفترة قصيرة حتى يتبخر جزء من السائل.

تستخدم طريقة القلي بالبخار Steam Frying لطهي الخضار التي لا تنضج بسهولة و تحتاج الى المزيد من الوقت لتنضج مثل البطاطا و الزهرة.

0 تعليقات إلى الآن في " السوتيه Sauté وافضل طريقه لتحضيره"

المتابعون

Back To Top