كل ماتريد معرفته عن زراعة الشعر

كل ماتريد معرفته عن زراعة الشعر

الصلع يصيب الرجال أكثر من النساء وهو دائماً وراثي وهرموني  ويسبب للكثيرين الإحراج من مظهره  ويؤثر على ثقته في نفسه  ويجب أن نعرف جميعاً أنه لا يوجد أي منتج يعيد الشعر مره اخرى  إلا زراعة الشعر وهي الكفيلة لإستراجع الشعر مره اخرى بصفة دائمة
و تتم هذه العملية في بعض الخطوات

الخطوة الأولى

زراعة الشعر هي جراحة تنطوي على إزالة شريط ضيق من الشعر تحمله فروة الرأس من الجزء الخلفي من الرأس واستخدامه لملء منطقة مع الشعر رقيقة أو معدومة ، و يتم تنفيذ معظم عمليات زراعة الشعر في عيادة الطبيب تحت التخدير الموضعي ، و لزرع الشعر، يقوم الجراح أولا بتنظيف فروة الرأس، ثم يحقن مخدر لتخدير المنطقة التي سيتم إزالة شريط منها بمقدار 3ء إلى 4 بوصة من فروة الرأس .

الخطوة الثانية 

بعد إزالة الشريط من فروة الرأس بإستخدام المشرط، يضعه الجراح جانباً ويخيط فروة الرأس ، و يتم إخفاء هذا المكان على الفور من قبل الشعر حوله ، ويقسم الجراح الشريط المزال من فروة الرأس إلى ما يقرب من 500 إلى 2،000 قطعة صغيرة تحتوي على شعر أو مجرد عدد قليل من الشعرات و عدد ونوع القطع المستخدمة يعتمد على نوع الشعر والجودة واللون وكذلك حجم المنطقة التي سيتم زرعها.

الخطوة الثالثة 

بعد إعداد القطع ، يقوم الجراح بتنظيف وتخدير المنطقة حيث سيتم وضع الشعر، ويخلق الثقوب أو الشقوق مع مشرط أو إبرة، ويضعها بدقة في واحدة من الثقوب ، و إعتماداً على مدى الإجراء، فإن الزرع يأخذ ما يقارب من أربع إلى ثماني ساعات، و أحياناً هناك حاجة إلى دورات إضافية إذا كنت لا تزال تفقد الشعر أو قررت أنك تريد الشعر أكثر سمكاً.

هل هناك مضاعفات لإجراء زراعة الشعر؟  

 لا توجد اي مضاعفات نظرا لانها تتم ببنج موضعى .. قد يحدث بعض الالتهابات يمكن تفاديها بالمضادات الحيويه .. قد تحدث بعض التورمات والكدمات في منطقه الجبهة تزول بالتدريج ..   من هو الشخص الذي يحتاج إلى زراعة الشعر ؟ الشخص الذي يتوافر لديه  هذه الصفات : ء يمتلك شعر صحي في مؤخرة وعلى جانبي الرأس لأنها المناطق المانحة. ء يهتم بمظهره وشكله  ويحب أن يظهر بافضل صوره.

تكلفة  زرع  الشعر وسعرها ؟

في الدول الاوروبيه والغربيه سعرها يتراوح من 4000 دولار الي 15000 دولار .. أما في مصر وبعض الدول العربيه  تتراوح تكلفتة عمليات زرع الشعر من 700 الي 1000 دولار  لكل 1000 شعرة .. والتكلفة الاجمالية تتراوح من 2000 الي 4000 دولار امريكي  .


0 تعليقات إلى الآن في "كل ماتريد معرفته عن زراعة الشعر"

المتابعون

Back To Top